مصانع المكرونة بمصر و بالشرق الاوسط

مصانع المكرونة في مصر
سعر طن المكرونة من المصنع اليوم

سعر تصنيع مكرونه مقاصيص واسباجيتي

المواد المضافة الأخرى إلى منتجات المكرونة

المكرونة تعتبر من الأغذية الأولية المشكلة المصنعة من قمح الديورم وعمليات تدعيم نودلز المكرونة سواء القصيرة أو الطويلة مع قمح الديورم صادفت بعض النجاح واستعمال قمح الديورم كمادة أساسية فى الأغذية اما الوجبات الخفيفة فليست لها أهمية كبيرة .

لطلب كميات المكرونه من مصر يرجى التواصل

 

وعملية إحلال المواد الغذائية عالية البروتين في المكرونة عادة تنتج منتجات غير مقبولة للمستهلك من حيث الصفات العضوية والحسية ففي بداية عام 1955م حددت قياسات إدارة الأغذية والرقابة الدوانية الأمريكية المكرونة المدعمة بدقيق فول الصويا المعروفة بمكرونة الصويا ومثل هذة النوعية من المكرونة تفتقر إلى اللون وطعمها مر و لها صفات خلط وعجن منخفضة وذلك عند إضافة فول الصويا إلى السمولينا لإنتاج مكرونة عالية البروتين .

لقد تم إنتاج المكرونة الأنبوبية القصيرة الذهبية عام 1969م وكانت تحتوى بصفة رئيسية على دقيق الذرة وبما لا يقل عن 27% فول صويا منزوع الدهن بما لايقل عن 10%دقيق القمح الربيعي الأحمر وفي سبتمبر عام 1972م أعلنت إدارة الأغذية والرقابة الدوائية عن معيار جديد لتصنيع المكرونة المدعمة على أنها منتجات المكرونة المدعمة بالبروتين التى يجب أن تحتوى على القمح بصفة رئيسية ومصدر بروتينى للتدعيم من مواد صالحة الأكل .

– الملح يمكن أيضاف إلى منتجات مكرونة البيض بنسبة 1 : 2 كيلوجرم لكل 100كجم من السمولينا مثل هذة المكرونة صفتها الحفظية عالية وطعمها مستساغ .

– وفى إيطليا تضاف السبانخ Spinach وذلك بطبخها وتقطيعها لقطع ناعمة أو يستخدم السبانخ الجاف الناعم إلى العجين وذلك لتصنيع النوديلز .

– الجبن Cheese تضاف أيضاً إلى المكرونة ولكن لم تحقق نجاحاً كبيراً

يضاف الجلوتين Gluten إلى منتجات المكرونة لمرضى السكر Diabetics وهذا يؤدى لزيادة الكمية الكلية للجلوتين الجاف حتى 25% وذلك بالمقارنة بحوالى بـ 12% الموجودة بالمنتج القياسى قبل إضافة الجلوتين وفى حالات محددة عند خفض المحتوى النشوى كلما أمكن فإن إضافة الجلوتين يمكن أن نصل إلى 30% مثل هذة العجائن تكون قوية وتحتاج إلى عجان قوى Stromeader وضغط ثقيل Tleavypressire عند التشكيل وإرتفاع النسبة المئويه للجلوتين يجعل عملية العجن صعب جداً وعملية التشكيل تكون مستحبة Hummer

– تضاف مستحضرات الفيتامينات والحديد و الكلسيوم إلى المكرونة كأن يضاف إليها نسبة 4 : 5 مليجرام لكل رطل والريبو فلافين نسبة 1.7 : 2.2 مليجرام والثياسين بنسبة 27 : 24 مليجرام والحديد بنسبة 13 : 16.5 مليجرام والكلسيوم بنسبة 500 : 625 مليجرام وفيتامين د 350 : 1000 وحدة دولية وقد يضاف في صناعة المكرونة دقيق فول الصويا بنسة 12.5 % على الأقل من وزن المخلوط الخام الجاف وقد تضاف الطماطم أو الجذر أو البنجر بنسبة 3% من الوزن الناتج وقد يضاف اللبن بكمية تقابل 3.8 %من وزن المكرونة جوامد لبنية عموماً تخضع منتجات المكرونة لمواصفات محددة تفرضها التشريعات الحكومية في معظم الدول المتقدمة .

– ففي المواصفات القياسية الأمريكية تعتبر الخامات الأساسية في صناعة المكرونة هي السمولينا أو دقيق قمح الديورم أو فارنيا القمح الصلب Forina أو دقيق قمح آخر أو أي مزيج من أثنين أو أكثر من هذة الخامات الأساسية مع الماء ومن المواد الأختيارية المضافة فوسفات ثنائي.

-الصوديوم والبصل والكرفس والثوم والملح والتوابل .

– ويضاف أحادى استبارات الجلسريل بنسبة لا تتجاوز 2% و المعروف أن هذة المادة الأخيرة وكذلك بياض البيض والجلوتين تضاف عادة لمنع حدوث التفتت Dicintegrtion والتكلقل والتعجين Stickingtoyether في المنتجات المعملية وتوضع كميات قليلة من مكرونة القمح الكامل Whete Wheat Macaroni و مكرونة فول الصويا Soy Macaroni ومكرونة بالخضروات .

– كذلك يسمح بأنتاج مكرونة اللبن الكامل Whole Milk Macaroni لكنها ليست منتشرة بسبب سرعة الرواءة بقوام المكرونة الناتجة بعد الطهى لذلك يفضل منها المكرونة المصنوعة من اللبن الفرز خالى من الدهون لأن صفات التخزين تكون أفضل (الجندي) 1982 .

– وجد أن منتجات المكرونة المصنعة باضافة دقيق الفول الصويا Soy Ftouy ذات البروتين ولون فقير وطعم مر و صفات عجن رديئة وذلك عند إضافته إلى السمولينا الديورم لأنتاج مكرونة عالية البروتين .

– والمكرونة المصنعة من اللبن الفرز الجاف لها طعم ورائحة وملمس ذو جودة عالية من المكرونة القياسية وذلك طبقاً لدرجات الأفضلية التى حصل عليها عن طريق المستهلكين ولكن إرتفاع تكاليف اللبن قللت من أتساع إستخدامة في تدعيم مكرونة قمح الديورم .

اليك بعض اسماء المكرونه بالعالم

مكرونة لازانيا

مكرونه اسباجتي

مكرونة صلصة

معكرونة

صلصة المكرونة

مكرونة فوتشيني

مكرونة بيني

صور مكرونه

مكرونة دايت

مكرونه اسبكتي

انواع مكرونه

مكرونة اسباجيتي

مكرونة قلم

مكرونة باستا

اسباجتي

مكرونة الكانيلوني

مكرونه اقلام

مكرونه خواتم

مكرونة نودلز

مكرونة ارابياتا

اشكال مكرونة

معكرونة فوتشيني

مكرونة قواقع

مكرونه حلزونيه

مكرونه صغيره

مكرونة دايت سالي فؤاد

صلصه المكرونه

لطلب كميات المكرونه من مصر يرجى التواصل

ت: 01013230992

Whats app:⁦+01013230992

Visits: 450